التسجيل



العودة   باب العرب > منتديات أصحاب المواقع > منتدى اشهار مواقع الأعضاء

منتدى اشهار مواقع الأعضاء منتدى خاص بعرض مواقع و منتديات الاعضاء و التعريف بها... و كذا تبادل الإعلانات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-23-2018, 10:18 AM   #1
Junior Member
 
dalidaaa غير متواجد حالياً

دلائل تشير إلى أن التسويق عبر المؤثرين هو الثورة القادمة في التسويق الرقمي
مع تحول العالم إلى وسائل الإعلام الاجتماعية، صار المستهلكون ينظرون إلى زملائهم المستهلكين ليستفيدوا من قرارات شرائهم. وبدلا من النظر إلى الشركات، كما اعتادوا أن يفعلوا قبلًا، فإنهم ينظرون الآن إلى بعضهم البعض، وينظرون إلى شخصياتهم المفضلة، والذي يملكون كميات هائلة من المتابعين على اليوتيوب وإنستغرام وسناب شات وبينتيريست وغيرها من المنصات.
ويعتقد البعض نظرًا للكثير من الأسباب أن التسويق عبر المؤثرين سيكون الثورة القادمة في عالم التسويق الرقمي والاعلان.

وبالنسبة للمسوق صاحب الرؤية، فإن بداية عصر مؤثري وسائل الاعلام الاجتماعية يخلق عالمًا من الاحتمالات، ويفتح له قناة جديدة تسمح للعلامات التجارية بالتواصل مع المستهلكين تواصلًا مُباشرًا وطبيعيًا على نطاق واسع. من خلال إنشاء محتوى يروّج لأي علامة تجارية عبر المؤثرين على الشبكات الاجتماعية، يمكن للعلامات التجارية إيصال رسالتها إلى جمهور أوسع في أثناء استدراج جمهورها المستهدف.

ومع ذلك، ما زال التسويق عبر المؤثرين جديدا. ولا يزال العديد من المسوقين يترددون، مخاطرين بأن يتخلفوا عن الركب. في هذه المقالة، سنحدد الأسباب العشرة التي تدعوك إلى إطلاق حملة تسويق عبر المؤثرين اليوم.

1- لأنها أداة قوية:
هناك عدد قليل من الأشياء التي تجعل حركة البيع كثيفة وفي نفس الوقت أكثر فعالية من الحديث الجيد عن المنتج. وخلصت دراسة أجرتها شركة ماكينزي إلى أن "التسويق القائم على حديث المستهلك للمستهلك يخلق حركة مبيعات تكون ضعف مبيعات الإعلانات مدفوعة الأجر". وأكدت الدراسة أيضًا أن الشركات التي تستفيد من تسويق المستهلك للمستهلك لديها معدل احتفاظ للعملاء أعلى بنسبة 37%.
يقدم التسويق عبر المؤثرين فرصة قوية للعلامات التجارية للاستفادة من قوة التسويق عبر كلام المستهلكين على نطاق واسع من خلال الشخصيات التي يتابعها المستهلكون ويحبّونها ويثقون بها.

2- لأنها اجتماعية:
لقد تحول العالم إلى وسائل الإعلام الاجتماعية الآن، وهذا أمر لا يخفى على أحدٍ. وقد حان الوقت لنشاطك التجاري أن يحذو حذوها. ووجد تقرير جديد من ساليسفورس (Salesforce) أن 70% من العلامات التجارية ستزيد في إنفاقها على وسائل الاعلام الاجتماعية العام المقبل.

وسائل الإعلام الاجتماعية ليست مجرد بديل عن وسائل الإعلام التقليدية، بل ونراها الآن تقلب نموذج الإعلام التقليدي رأسًا على عقب. عادة ما يتخذ المستهلكون قرارات الشراء استنادا إلى الإعلانات التي يرونها أو يسمعونها. أما اليوم، فقد صار من الأسهل التواصل مع المستهلكين الآخرين عبر وسائل الاعلام الاجتماعية واتخاذ قرارات شراء أفضل من خلال التعلم عن تجاربهم مع المنتجات أو الخدمات.

ويتوقع الناس أن تتحدث الماركات معهم بدلا من أن توجه لهم الكلام، ولم يعودوا يتوقعون من العلامات التجارية أن تبيعهم، وإنما أن ترفههم وتفيدهم. في هذا النموذج الجديد، صار للمؤثرين قوة لا يستهان بها. العلامات التجارية يمكن أن تشارك استراتيجيا مع الشخصيات المناسبة لإثارة محادثات طبيعية ولاستدراج وإقناع متابعيهم بما يقدّمونه.

3- لأنها مثيرة:
عندما نشر 50 مؤثرًا صورًا لأنفسهم على إنستغرام وهم يرتدون نفس اللباس من لورد وتايلور، في نفس اليوم، أخبروا حسابات إنستغرام المتخصصة ببيع الأزياء أن هذا اللباس يجب ان يكون متوفرًا للجمهور، وفي اليوم التالي، كان اللباس قد اختفى من السوق (بيعت جميع القطع).

العمل مع المؤثرين ومنشئي الموضة سيجعل السوق يؤمن أن علامتك التجارية ستكون هي الموضة المقبلة. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك إعادة استخدام المحتوى الذي تنشئه لإقناع عملائك الحاليين.

4- لأن الكل يتحدث عنها:
من مجلة الفوربس إلى الكاتب جاي بير، وصل التسويق عبر المؤثرين إلى شفاه الصحفيين وقادة الفكر في جميع أنحاء العالم. ونظرة واحدة على تريندات غوغل كفيلة بإقناعك بالنمو المتزايد للتسويق عبر المؤثرين.

5- لأنها مراجحة:
ينشأ نموذج المراجحة عند بيع شيء أرخص من قيمتهِ الحقيقية. إذا قمت بشراء هذه السلعة، فستحصل على خصم كبير لأن القيمة الحقيقية أكبر بكثير من سعرها السوقي. الفرق بين سعر السلعة السوقي والقيمة الحقيقية هو هامش ربحك. باختصار، هذه فرصة حقيقية لك لتحقق أرباح كبيرة بجهد صغير.
المراجحة شائعة في عالم الإعلان. فعلى سبيل المثال، عندما أطلق فيسبوك شبكته الإعلانية للمرة الأولى، حصد المستفيدون الأوائل عائدات قياسية من الاستثمارات (ROIs) لأنه وقتها لم يكن هناك أي أحد يتنافس على المساحات الإعلانية. ولكن وكلما أصبح الفيسبوك أكثر شعبية، بدأ المزيد من المسوقين بتقديم العطاءات للمساحات الإعلانية، مما رفع الأسعار بنسبة أكثر من 335% في عام 2014 مما عمل على تدمير العائد على الاستثمار للجميع.

التسويق عبر المؤثرين حاليا يعد مراجحة، فهناك كميّات هائلة من المؤثرين، ولكن عدد قليل من المسوقين الذين يديرون حملات تسويقية عبرهم، مما يعني أن تكلفة الترويج عبر المؤثرين الآن أقل من قيمتها الحقيقية (حسب قياس العائد على الاستثمار الخاص بك).

تلميح: سناب شات وبريسكوب يعدّان من أحدث أسواق المؤثرين ونادرًا ما تجد مسوقين يستثمرون فيها مما يخلق نموذج مراجحة كبير.

6- لأنها أسعارها تزيد زيادة غير مسبوقة:
لا تدوم المراجحات طويلا. فكلما عرف عنها مزيد من الناس، استثمر فيها أناس أكثر، مما يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وإنهاء المراجحة.
عندما بدأ موقع نيو ريتش (Neo Reach) في أواخر عام 2013، كان السعر المعروض للعلامات التجارية التي تريد الحصول على 3 مليون زيارة يصل إلى 400$. أما في الوقت الحاضر، فنفس العرض يصل سعره من 10,000$ إلى 15,000$، وتستمر الأسعار في الزيادة الآن.

آخر مواضيعي
التوقيع:
  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أحدث منصة إنترنت لمجموعة تجار الكومبيوتر في دبي kmalsamer المنتدى التجاري 0 06-05-2015 04:56 AM
منصة العمل الحر للمستقلين في العالم العربي kmalsamer المنتدى التجاري 0 02-22-2015 02:02 PM
منصة تداول متقدمة لكل المستثمرين kmalsamer المنتدى التجاري 0 10-15-2014 12:18 AM
منصة إلكترونية لربط دبي بالعالم اقتصادياً leyela باب العرب للمواضيع العامّة 0 07-23-2014 09:40 PM
منصة تداول سيولة بنكية? ecn/stp من nsfx nada20 منتدى التسوق من الانترنت 1 02-22-2014 12:54 PM


الساعة الآن 09:22 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO TranZ By Almuhajir